الدرس الثاني من تصميم لعبة سوبر مايو
.السلام عيكم اليوم سنستمر في بناء لعبة سوبر ماريو باستخدام لغة جافا
. في هذا الفيديو ، سنضيف الخلفية إلى اللعبة ونجعل سوبر ماريو في وصع البداية
أولا
. يجب إضافة الصورتين في مجلد الصور ثم دعوتهم باستخدام أكواد جافا
Images كل عمل اليوم في كلاس .ومجلد
. أي شيء شرحته في الفيديو بمزيد من التفاصيل
. من فضلك شاهد الفيديو ولا تنسى الاشتراك و اعجب بالفيديو و مشاركة هذا مع اصدقائك
. هذه خلفية الصورة لتضيفها في مشروعك
. وهذه صورة سوبر ماريو
. هذا هو الكود في الفيديو الثاني
package websit.supermario;
import java.awt.Graphics;
import java.awt.Graphics2D;
import java.awt.Image;
import javax.swing.ImageIcon;
import javax.swing.JPanel;
@SuppressWarnings("serial")
public class Scene extends JPanel {
private ImageIcon icoFond;
private Image imgFond1;
private ImageIcon icoMario;
private Image imgMario;
private int xFond1;
private int xdx;
public Scene(){
super();
this.xFond1 = -50;
this.xdx = 0;
icoFond = new ImageIcon(getClass().getResource("/images/fondEcran.png"));
this.imgFond1 = this.icoFond.getImage();
icoMario = new ImageIcon(getClass().getResource("/images/marioMarcheDroite.png"));
this.imgMario = this.icoMario.getImage();
this.setFocusable(true);
this.requestFocusInWindow();
this.addKeyListener(new Clavier());
Thread chronoEcran = new Thread(new Chrono());
chronoEcran.start();
}
public int setXdx() {return xdx;}
public void setXdx(int dx) {this.xdx = dx;}
public void deplacementFond()
{this.xFond1 = this.xFond1 - this.xdx;
}
public void paintComponent(Graphics g) {
super.paintComponent(g);
Graphics g2 = (Graphics2D)g;
this.deplacementFond();
g2.drawImage(this.imgFond1, this.xFond1, 0, null); // Dessin de l'image de fond
g2.drawImage(imgMario, 300, 245, null); //*** code provisoire
}
}
. شكرا لك على مشاهدة هذا الفيديو
إذا كان لديك أي سؤال ، فاكتب تعليقًا هنا أسفل الفيديو
***********************
***********************
ردحذفلصق الصور في النتبينز لا يعمل